طقس الغد| الأرصاد تحذر عواصف ترابية وأمطار غزيرة ورعدية واضطراب بالملاحة مع استمرار انخفاض درجات الحرارة

يتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن تسود يوم غد الأحد الموافق 19 ديسمبر 2021 حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة، بحيث يكون الجو باردًا جدًا خلال النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، برد ليلا على جميع الأنحاء مع توقع سقوط الزائر الأبيض” ثلوج ” على مرتفعات وسط سيناء.

حالة الطقس

كما أكدت الأرصاد الجوية، إن غدا الأحد 19-12-2021 ستشهد هبوب الرياح بالرمل والغبار في القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والساحل الشمالي، ومدن القناة، والمناطق الشمالية بصعيد مصر، مما سيؤدي إلى تدهور المناخ، الرؤية الأفقية، تصل إلى حدود العاصفة في بعض المناطق، مما يزيد من الإحساس بالطقس البارد.

أما عن فرص سقوط الأمطار، فقد حذرت الأرصاد من هطول أمطار غدا معتدلة الى غزيرة وفي بعض الأحيان عواصف رعدية مع تساقط البرد على الساحل الشمالي وشمال الدلتا، والسلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط”.

يشهد طقس الغد هطول أمطار خفيفة إلى معتدلة بشكل متقطع في مناطق مختلفة من القاهرة الكبرى والجزء الجنوبي من الدلتا الغربية والشرقية والمنوفية والدقهلية ومدن القناة، وتكون عواصف رعدية ليلا، كما سيشهد غدا اضطراب الملاحة في البحر الأبيض المتوسط ​، حيث تبلغ سرعة الرياح 60:70 كم / ساعة وارتفاع الموج 2: 4 أمتار.

أما درجة الحرارة غدا الأحد: القاهرة الكبرى 17 درجة وأدنى 10 درجات، والإسكندرية الكبرى 16 درجة والصغرى 11 درجة، ومطروح الكبرى 15 درجة وأقل 9 درجات، وسوهاج الكبرى 18 درجة وأدنى 7 درجات، و قنا الكبرى 18 درجة والصغرى 8. درجة، وبأسوان الكبرى 19 درجة ، والصغرى 10 درجات.