تحذير هام من هيئة الأرصاد.. عاصفة ترابية وأمطار غزيرة على هذه المحافظات

أعلن مكتب الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا، من الأحد 18 ديسمبر إلى الجمعة 24 ديسمبر 2021، حيث يسود الطقس البارد نهارا في شمال البلاد إلى شمال الصعيد، معتدل في الجنوب وبارد جدا ليلا بشكل عام أجزاء من الثلوج في مرتفعات وسط سيناء، حيث يتوقع هطول الأمطار على الساحل الشمالي وفي شمال الدلتا بشكل متقطع لعدة أيام متواصلة خلال هذه الفترة، إضافة إلى عدم استقرار الأحوال الجوية غدا الأحد وبعد غد.

حالة الطقس غداً الأحد 19 ديسمبر

نشاط الرياح الرملية والترابية الخاطفة للأنفاس في القاهرة الكبرى والوجه البحري والساحل الشمالي ومدن القناة ومناطق شمال الصعيد، مما أدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية والوصول إلى نقطة العاصفة في بعض المناطق وزيادة الشعور بالبرودة، بالإضافة إلى أمطار معتدلة إلى شديدة، والتي تأتي أحياناً مع عاصفة رعدية في مناطق الساحل الشمالي والدلتا الشمالية (سلوم مطروح – الإسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ دمياط) مع انقطاعات، وأمطار خفيفة أو متوسطة ليلاً على أجزاء من القاهرة وجنوب الدلتا (غرب – الشرقية – المنوفية – الدقهلية) ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة ، بالإضافة إلى تعطيل الملاحة البحرية في البحر الأبيض المتوسط​​، وسرعة الرياح 60-70 كم / ساعة ، موجة. ارتفاع 2-4 متر.

حالة الطقس الاثنين 20 ديسمبر

نشاط الرياح في المناطق الشمالية من البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، مما يزيد الشعور بالبرودة ويهيج الرمال والأتربة في المناطق المفتوحة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، بالإضافة إلى هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة. هي عاصفة رعدية أحياناً يصاحبها بَرَد في مناطق الساحل الشمالي والجزء الشمالي من الدلتا (سلوم مطروح – الإسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ – دمياط – الدقهلية – بورسعيد) على فترات متقطعة ، وسقوط أمطار معتدلة ، والتي تحدث أحيانًا فوق القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا (شرق-غرب-المنوفية) ، وكذلك فوق مدن القناة وسيناء وشمال الصعيد (بني سويف). – الفيوم – المنيا) بشكل متقطع ، بالإضافة إلى اضطرابات الملاحة البحرية في البحر الأبيض المتوسط ​​، سرعة الرياح 70-75 كم / ساعة ، ارتفاع الموج 4-5 أمتار.