اسعار الحديد والأسمنت اليوم 19/12/2021 في مصر.. هل تستقر أم تنخفض؟

في الحقيقة تستقر أسعار الحديد اليوم وتشهد ثباتاً ملحوظاً بعد أن كان الكل يتوقع لها انخفاض وخصوصاً ان الحكومة المصرية ألغت الرسوم التي كانت مفروضة على خام البليت والذي كان يأتي لمصر من خارج البلاد ولكن في الحقيقة هذه الرسوم التي ألغيت لم تؤثر أبداً على السعر وأخذ الجميع يسألون الشركات عن السبب وكان الرد بأنهم مازالوا يقومون بإستخدام الخامات القديمة وسينخفض السعر بمجرد نفاذها لأنهم سيبداون بشراء الخامات الجديدة بدون رسوم وهنا فقط سينخفض السعر تلقائياً على المستهلك.

بالنسبة لحديد عز فقد استقر سعره على 15000 جنيه وهذا في حالة التسليم على أرض المصنع وسيصل للمستخدم بزيادة من مئتي لثلثمائة جنيهاً إضافياً.. وبالنسبة لحديد المصرين والذي كان قد وصل لسعر 14 الف وتسعمائة جنيه فقد استقر سعره ويُمكنك شرائه بنفس النقود من على أرض المصنع أما لكي يصل لك سيزداد على الطن من 200 إلى 300 جنيه مصري.

وأما عن بقية أنواع الحديد فطن حديد بشاى 15000 جنيه تسليم أرض المصنع، طن حديد العتال 15500 جنيه تسليم أرض المصنع، وطن حديد المراكبى 15000 جنيه تسليم أرض المصنع، وطن حديد العشري 15100 جنيه تسليم أرض المصنع.. ولن ننسى أن ننوه أن أسعار الأسمنت انخفضت أيضاً وذلك تبعاً لحالة العرض والطلب فقد قل الطلب على الأسمنت وهذا ما جعل السعر يهبط حتى وصل الأسمنت المسلح 1055 جنيها أسمنت النصر 1030 جنيها.