اشتروا الذهب .. الخبراء ينصحون بالشراء بعد هبوط 60 جنيهاً في سعر الجرام خلال شهر

كشف نادي نجيب عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية عن اتجاه أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، وحركة البيع والشراء،قائلًا أنه تم تطبيق الفائدة على الأسهم وعلى الدولارات الأمريكية وعلى السندات، وكلها عوامل تؤدي في النهاية إلى تراجع أسعار الذهب على المستوى العالمية، خاصة أن المستثمرين يبيعون كميات كبيرة من الذهب كلها عوامل تؤدي في النهاية إلى خفض أسعار الذهب.

العلاقة بين الذهب وأسعار الفائدة بشكل عام

وفي مداخلة هاتفية خلال برنامج برنامج ” المصري أفندي ” المذاع على قناة ” المحور ” ، أوضح نادي نجيب أن العلاقة بين الذهب والأسعار الفائدة بشكل عام علاقة عكسية دائمًا، وأن أسعار الذهب الآن مناسبة للشراء، لافتًا إلى أن الأسبوع الماضي كان أفضل سعر الذهب  خلال 48 ساعة، لكنه زاد بمقدار بـ 13 جنيه دفعة واحدة موزعين على التالي أول يوم 6 جنيه وثاني يوم 17 جنيه.

أسباب ترجح إلى أفضلية شراء الذهب الآن
أسباب ترجح إلى أفضلية شراء الذهب الآن

أسباب ترجح أفضلية شراء الذهب خلال الوقت الجاري

ولفت نادي نجيب إلى أن أسعار الذهب الآن مناسبة للشراء لأن قبل ذلك الجرام وصل إلي 840 جنية، ثم وصل إلى 850 جنيه، ثم وصل سعر جرام الذهب إلى 788 جنيه وهو عيار 22 الأكثر مبيعًا في مصر، لافتًا إلى أنه خلال الأسبوع الجاري سيكون هناك ارتفاع في أسعار الذهب، لافتًا إلى أن الوقت الحالية هو المناسب للشراء أكثر من البيع.

ارتفاع أسعار الذهب في مصر

وخلال التعاملات المسائية السبت ارتفعت الذهب بقيمة 6 جنيهات في جرام الـ21 الأكثر مبيعًا في مصر، علي مستوى المشغولات الذهبية، وهو الأمر على أساس أسبوعي في محلات الصاغة.

أسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة فى مصر

إليكم متوسط اسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة فى مصر بدون مصنعية على النحو التالي

  •  أسعار الذهب عيار 24 سجل من 901 إلى 903 جنيه
  • أسعار الذهب عيار 22     سجل من 826 إلى 828 جنيه
  • أسعار الذهب عيار 21 سجل من 788 إلى 790 جنيه
  • أسعار الذهب عيار 18    سجل من 675 إلى 677 جنيه.