عاجل.. تعطيل الدراسة غدًا الاثنين في هذه المحافظات غير الإسكندرية بسبب سوء الطقس

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تعليق دراسة “الطلاب والمعلمين” غدا الاثنين في جميع مدارس المحافظة بسبب توقعات مكتب الأرصاد الجوية بعدم استقرار الأحوال الجوية اعتبارا من يوم غد. الاحد بمحافظة مطروح والساحل الشمالي.

تعطيل الدراسة غدًا

تشير تنبؤات الأرصاد الجوية إلى أن الرياح المغبرة ستكون نشطة مع انخفاض درجات الحرارة، مع عدم هطول أمطار خلال النهار، واحتمال هطول أمطار ليلاً إذا كانت درجات الحرارة أقل بكثير يشهد الطقس في محافظة مطروح حاليًا طقسًا باردًا، وتنخفض فيه درجة حرارة الهواء في المساء 14 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تنخفض بمقدار 11 درجة مئوية خلال الساعات القادمة في الأيام الثلاثة الماضية، كانت هناك أمطار خفيفة متقطعة في مناطق محافظة مطروح والساحل الشمالي.

الدراسة غدا الاثنين

من ناحية أخرى، يتوقع سكان المحافظة، وخاصة سكان المناطق الصحراوية، هطول أمطار كل عام، وعندما يتأخرون يؤدون صلاة الاستسقاء لملء الآبار والخزانات والسدود للاحتفاظ بمياه الأمطار في الوديان التي يعتمدون عليها على الشرب طوال العام والزراعة والثروة الحيوانية وتسبق موسم الأمطار. حرث الأرض ونثر بذور الشعير والقمح وزرع شتول الزيتون والأشجار والمحاصيل الأخرى. يسميهم بنو مطروح “المطر”. من الجيد “.

من ناحية أخرى، تعمل وكالات المقاطعات على تكثيف استعدادها لاحتواء آثار هطول الأمطار المتوقعة وتستعد للتخلص التدريجي من أي تراكمات لمياه الأمطار قد تحدث في شوارع وطرق المدن المختلفة، وإزالتها، بالتعاون بين مجالس المدينة. وشركة مطروح لمياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية لإزالة تراكمات مياه الأمطار من طرق وشوارع وطرق كوستال إنترناشونال الداخلية.