ليفربول يصل الي رقم مميز بعد التعادل ضد توتنهام اليوم في الدوري الانجليزي الممتاز 2021

أضاع نادي ليفربول نقطتين ثمينتين في صراع لقب الدوري هذا العام مع المتصدر مانشستر سيتي بعد التعادل في لقاء توتنهام هوتسبير مساء اليوم بهدفين مقابل هدفين في إطار منافسات الجولة الثامنة عشر من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول ضد توتنهام

وحقق نادي ليفربول رقم مميز رغم خيبة الهزيمة حيث وصل الريدز لهدفه رقم ٥٠ هذا الموسم بعد مرور ١٨ جولة، ويعتبر ذلك هو العدد الأقل من المباريات الذي احتاجها ليفربول منذ بداية الموسم في الدوري الإنجليزي للوصول لذلك العدد، ويحتل ليفربول المركز الثاني برصيد ٣٨ نقطة بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر وثلاث نقاط عن تشيلسي الثالث.

نتيجة مباراة ليفربول ضد توتنهام

وشهدت المباراة إثارة كبيرة بين الفريقين والحالات التحكيمية التي أخذت منحنى الجدل حيث بدأت المباراة بضغط من صاحب الأرض والجمهور نادي توتنهام وأضاع الكثير من الفرص المحققة للتهديف في الدقائق الأولى من عمر اللقاء، ثم نجح الدولي الإنجليزي هاري كين من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة الثالثة عشر من عمر اللقاء، هو الهدف الأول له في البريميرليج على ملعب توتنهام هوتسبير منذ مايو ٢٠٢١ أمام ولفرهامتون.

بعد الهدف تدارك ليفربول الأمور سريعاً وضغط بكامل خطوطه من أجل تسجيل هدف التعادل والعودة إلى اللقاء ونجح ليفربول في ذلك عن طريق البرتغالي دييجو جوتا في الدقيقة ٣٥، ليرفع رصيده من الأهداف في الموسم الحالي إلى ١٠ أهداف للمرة الأولى في مسيرته في المسابقة.

وما تبقى من الشوط شهد ضياع العديد من الكرات السهلة من مهاجمي ليفربول من ساديو ماني ومحمد صلاح و دييجو جوتا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي في شوط بلغ الإثارة والمتعة والتشويق.

في الشوط الثاني شحن المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي لاعبيه لتغيير المستوى المتذبذب في الشوط الأول وأضاع هاري كين انفراد تام أمام المرمى بعد تمريرة زميله ديلي آلي، بعدها نجح ليفربول في التقدم في النتيجة في الدقيقة ٦٩ عن طريق المدافع الأيسر أندي روبرتسون بعد عرضية من زميله ماكسميليان أرنولد، بعد الرجوع إلى تقنية الفار المساعد.

 

ونجح توتنهام في تسجيل هدف التعادل سريعاً عن طريق الكوري الجنوبي سون هيون مين ثم بدأت المباراة تأخذ منحى آخر مغاير من التدخلات العنيفة من الجانبين، حتى تم طرد صاحب الهدف الثاني من فريق ليفربول أندي روبرتسون بعد الرجوع إلى شاشة تقنية الفيديو.

بعد الطرد أدخل كونتي لاعب الوسط البرازيلي لوكاس مورا من أجل إحداث فارق عددي في خط الهجوم، لخطف النقاط الثلاث، وعانى ليفربول من حمل المباراة حتى نهاية المباراة.

واستمر محمد صلاح في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد ١٥ نقطة ثم يليه زميله في الفريق البرتغالي دييجو جوتا ثم الإنجليزي جيمي فاردي لاعب فريق ليستر سيتي.