دعاء المطر المستجاب 2021 مكتوب وافضل ما يقال وقت سقوط المطر

دعاء المطر المستجاب 2021 ، هناك أدعية تُقال وقت نزول المطر وقد تحدث لنا عنها رسول الله -صل الله عليه وسلم- وهي أدعية مهمة لجلب الرزق ولكي يعطينا الله خير هذا المطر ويكفينا شره ويرزقنا برزقه وهذه أهم أدعية المطر :

دعاء المطر المستجاب 2021 “دعاء وقت نزول المطر”

دعاء المطر المستجاب 2021من الأدعية المهمة جداً والتي نستجير فيها من غضب الله وعذابه فقد حدثنا القرآن الكريم عن بعض أنواع العذاب التي جعلها الله عقاباً للكفار  والتي نزلت من السماء مثل : ” طير أبابيل-حجارة من سجين..ألخ وهذا الدعاء نرجوا فيه من الله خير المطر وهو :

“اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

 

دعاء عند نزول المطر لقضاء للرزق

هناك دعاء يقال عند نزول المطر يقوله المؤمن طلباً للرزق من الله _عز وجل- فيقول:

الحمد لله الذي أخرج هذا الماء فنشرب منه ولا نعطش ؛ الذي صنع لنا حبوبا من الأرض فنأكل منها ولا نجوع. وبهذا المطر يخرج ثمارًا من أغصانهم لتفرح قلوبنا. فشكراً لله على نعماته التي لا تُحصى علينا “. (ابو داود)

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

بعد الصلاة ، تدعو الله تعالى بما تحتاجه. وذلك لأنه إذا هطل المطر يستجيب الله دعائك بالتأكيد ففترة نزول المطر الدعا فيها مستجاب. قال النبي صلى الله عليه وسلم:

(إن المطر رحمة الله عليك ،فابدأ بالصلاة إذا تمطر ، فإن صلاة المطر مستجابة) رواه البخاري في صحيحه.

فالدعاء الذي يقال عند نزول المطر مستجاب. علمنا رسول الله -صل الله عليه وسلم – إذا نزل المطر أن نقول:

(اللهم إنك إنك عفو كريم فأعفو عني اللهم إنك من غفر كثيرا فاغفر لي). ” [الترمذي]

من قال هذا الدعاء عندما تنزل السماء المطر من غيومها ويغطي الأرض بالماء ، فإن الله يغفر له ما تقدم من ذنبه. وإذا كان للمسلم قريب متوفى إن شاء الله يتحرر من النار.

قد يهمك أيضاً:

دعاء النبي عند البرد الشديد.. وهذه هي أدعية المطر التي كان يحرص على قولها