“بشري لكل من يريد العمرة أسعار العمرة” الجديدة التابعة لوزارة السياحة وشروط الحصول علي التأشيرة

أسعار العمرة لهذا العام 2022، يتابع المصريين بترقب آخر أخبار عن أسعار العمرة من مصر لهذا العام، وذلك عقب قرار المملكة السعودية بفتح الطيران المباشر مع مصر والسماح لراغبي أداء فريضة العمرة بالتقدم لها، وبدأوا البحث عن سبل حجز رحلات العمرة من مصر والتي من المقرر انطلاقها مطلع السنة المقبلة وفق إجراءات احترازية مشددة تم وضعها من جانب المملكة على القادمين إلى أراضيها.

أسعار العمرة من مصر 2022

بعد توقف دام لعامين بسبب تفشي فيروس حول العالم وحرصا على سلامة المعتمرين تم وقف مناسك العمرة، لتعلن وزارة الحج والعمرة في السعودية خلال الأيام القليلة الماضية عن فتح باب التقدم إلى العمرة، فتساءل الراغبين في أداء الفريضة عن الإجراءات المتعلقة بالحصول على التأشيرة ومعرفة الاسعار لهذا العام.

صرح باسل السيسي عضو الجمعية العمومية لشركات السياحة في مصر، ارتفاع الأسعار هذا العام بنسبة بسيطة مقارنة بالأسعار المتعارف عليها السنوات الماضية، ليصل سعر البرنامج الاقتصادي إلى حوالي 20 ألف جنيه، والبرنامج الخاص بفنادق الأربعة نجوم يصل سعره إلى 27 ألف جنيه، وفنادق خمس نجوم تصل إلى 30 ألف جنيه.

إجراءات المملكة لمواجهة انتشار كورونا

قامت السعودية مؤخرا بفتح الطيران المباشر مع مصر وعدة دول أخرى هما اندونيسيا والبرازيل والهند وفيتنام وباكستان، ولكن وفق إجراءات احترازية مشددة سنتعرف عليها من خلال السطور التالية.

من أهم الشروط التي وضعتها المملكة لأداء العمرة أن يكون المتقدم حاصل على جرعات اللقاح والتحصين وذلك قبل إصدار تأشيرة العمرة الخاصة به، وفي حالة أن يكون هذا اللقاح غير معتمد في السعودية يتم الدخول في عزل صحي لمدة ثلاث أيام، وبعد مرور 48 ساعة من تاريخ بدء العزل المؤسسي، يتم تقديم شهادة “PCR” سلبية له حتى يستطيع أداء مناسك العمرة.