برودة قارسة.. خريطة سقوط الأمطار المتوسطة والغزيرة حتى الجمعة المقبلة

انتهت فرص سقوط أمطار على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، والسويس وجنوب الدلتا، حسبما توقع خبراء الأرصاد الجوية، بينما تستمر سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، وشمال الدلتا، على عدة مناطق منها حتى الجمعة المقبلة، على أن تستمر الأمطار في السقوط على كل من الإسكندرية والبحيرة، وسانت كاترين في سيناء طول الليل.

تقدم الأمطار لوسط الدلتا و جنوبها خلال الفترة المقبلة

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تتقدم الأمطار على وسط الدلتا، وجنوبها خلال الفترة المقبلة، مع سقوط أمطار متوسطة على وسط الدلتا، وخفيفة على جنوب الدلتا، ومن الممكن سقوط بعض النقاط الخفيفة على القاهرة.

وأطلق خبراء الأرصاد الجوية تحذير شديد اللهجة من البرودة ليلًا بشكل واضح، على مختلف الأنحاء، بشكل دائم على أن تتعرض البلاد إلى مرتفع السيبيري، ودرجات حرارة باردة نهارا شديدة البرودة ليلا، ونصحت الهيئة المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال القيادة على الطرق.

موعد وأماكن سقوط الامطار
موعد وأماكن سقوط الامطار

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بداية من الثلاثاء

 ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تعاود درجات الحرارة إلى الارتفاع الطفيف ظهيرة غدًا، وحتى إن ظلت الأجواء مائلة للبرودة إلى باردة نهارًا على مختلف الأنحاء، على أن تصبح الأجواء قارسة البرودة خلال الليل على مختلف الأنحاء.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة، والمتوسطة شمالًا على أن يصاحبها سقوط للأمطار على بعض المدن الساحلية ومنها الإسكندرية، ومن المحتمل أن تتعرض إلى هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد وشمال البحيرة وشمال كفر الشيخ، سيدى برانى و غرب مطروح .

 توقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط أمطار متفاوتة على مرسى مطروح، وضواحيها الشرقية، مع فرص أقل لسقوط أمطار على رفح والعريش، مع فرص سقوط أمطار متفاوتة على باقى محافظة كفر الشيخ وشمال الغربية والدقهلية.