لمنع الفتنة.. التعليم تتحرك بشكل عاجل بشأن رواتب المعلمين في هذه المدارس

رد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، الدكتور طارق شوقى، على الجدل المُثار حول تسريب بعض رواتب مدارس “30 يونيو” التي تشرف عليها الوزارة ووصل راتب أحد مديري تلك المدارس إلى 50 ألف جنيه مصري في وقت وصلت فيه رواتب المدرسين لأقل من 2000 جنيه، حيث انتقد البعض تحديد تلك الرواتب الكبيرة للمعلمين في هذه المدارس.

تعليق وزير التعليم على تسريب الرواتب

واعتبر وزير التعليم، أن ما جرى نشره في هذا الشأن بمثابة زراعة فتنة داخل منظومة التعليم بالبلاد، مشددًا على أنه سيتم ملاحقة من يتداول عقود المعلمين ومديري هذه المدارس وفقًا لأحكام القانون في تلك الحالات.

سبب الرواتب المرتفعة لبعض المدرسين

ونوه إلى أن مدارس 30 يونيو هى مدارس خاصة ودولية بمصروفات من الأسر كما يجرى الحال في كافة المدارس الدولية المُنافسة لها، لذا فإن رواتب المعلمين والمديرين فيها تتم بشكل تنافسي مثل بقية المدارس الدولية، مبينًا أن المدارس تخضع لإشراف مالي من لجنة التحفظ بوزارة العدل، وإشراف فني من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ولفت إلى أنه صدر قرار من مجلس إدارة مجموعة هذه المدارس بمعاملة المعلمين والمديرين في هذه المدارس بذات الرواتب الخاصة بالمدارس الدولية الأخري المنافسة، مشددًا على أن نفقات تلك المدارس يتم دفعها من إيرادات هذه المدارس الدولية وليس من موازنة الوزارة على الإطلاق.

وأشار إلى أن الباب مفتوح أمام الراغبين في التعيين بتلك المدارس من خلال تقديم ملفاتهم إلى الوزارة للبت فيها خلال الفترة المقبلة، وسيتم النظر فيها عند وجود وظائف شاغرة في هذه المدارس.

وقررت وزارة التعليم خلال الفترة الماضية، تغيير المدراء الماليين والمحاسبين الحاليين بتلك المدارس التي يبلغ عددها 118 مدرسة، والتعاقد مع أكثر من 300 محاسب جديد للسيطرة المالية علي هذه المدارس والقضاء على أبواب الفساد فيها.