الشتاء يبدأ فلكيًا اليوم.. تقلبات جوية حادة وصقيع بسبب الانقلاب الشتوي 21 ديسمبر

دخلت مصر فصل الشتاء بشكل رسمي بداية من اليوم الثلاثاء 21 من ديسمبر حسبما ذكر المعهد القومي للبحوث الفلكية بداية فصل الشتاء رسميا، حيث أن فصل الشتاء يبدأت في نصف الكرة الشمالي اليوم، ويعتبر هو أقصر يوم من عام 2021 في نصف الكرة الشمالي.

رسميًا بداية فصل الشتاء اليوم في مصر 21 ديسمبر

من جانبه قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أن مصر دخلت رسميًا فصل الشتاء بداية من اليوم 21 ديسمبر، وبذلك تصل فيه رحلة الشمس السنوية الظاهرية عبر دائرة البروج إلى أقصى نقطة جنوبيًا في السماء، وذلك عند كوكبة الجدي بميل 23.5 درجة جنوبًا.

ولفت لدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه خلال النصف الجنوبي من الكرة الأرضية تكون الشمس فوق الأفق، وهو لأطول فترة أطول من أى يوم آخر من العام، وهو اليوم الأول من الصيف.

حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 21 ديسمر في مصر

وكشف خبراء الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 21 ديسمبر على مختلف الأنحاء، لتوقع أن يسود طقس بارد خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على أن يكون الطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، في حين أن الطقس يكون معتدلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلًا على كل الأنحاء حتى أنه يصل إلى حد الصقيع على مختلف الأنحاء.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء 21 ديسمر في مصر

وعن الظواهر الجوية كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس، مع أول أيام فصل الشتاء أوضحت أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30 في المائة على عدة فترات على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، على أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.