الان أسعار العمرة من مصر 2021 اليوم 22/12/2021 الاقتصادية والسياحية في جميع الشركات السياحية

قامت السعودية خلال الأيام الأخيرة بالإعلان عن فتح الطيران المباشر مع مصر وعدد دول أخرى ومن ثم تم  السماح للمصريين للتقدم لأداء مناسك العمرة، ولكن ما هي أسعار العمرة من مصر هذا العام؟ وسوف يتم الإجابة عن هذا السؤال المنتشر، بالإضافة إلى التعرف على الشروط الصحية التي قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة بفرضها.

أسعار العمرة من مصر طيران 2022

أسعار العمرة هذا العام من المتوقع ارتفاعها بنسبة 40٪ عن الأعوام السابقة، وهذا وفقا لما جاء في تصريح باسل السيسي عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة ونائب رئيس الغرفة السابق، وأشار إلى الاشتراطات الصحية التي وضعتها المملكة مؤخرا سببا في ارتفاع الاسعار، وأضاف أن قيام المملكة بفتح الطيران المباشر خطوة هامة جدا، حيث أن المعتمر قد لا يقبل تحمل تكاليف إضافية في حال لم يتم فتح الطيران.

ومن المرجح وصول سعر تأشيرة  البرنامج الاقتصادي ومدته 10 إلى 15 يوم حوالي من 17 ألف إلى  20 ألف جنيه، بينما وصلت أسعار الفنادق لسعر 30 ألف جنيه، والذي يتم تحديدها على حسب بعدها عن الحرم المكي والمسجد النبوي وتصنف إلى أربع وخمس نجوم.

الاشتراطات الصحية الجديدة لأداء العمرة

تعرف على الشروط المعتمدة الجديدة داخل المملكة وذلك طبقا لما أعلنته وزارة الحج والعمرة بالسعودية لأداء  فريضة العمرة وهي كالتالي:

  • من الشروط الأساسية لأداء العمرة أن يكون سن المتقدم لطلب العمرة من 18 عامًا إلى 50 عاما.
  • حصول المعتمر شهادة فحص (PCR) تثبت سلبيتها   بفيروس كورونا، على ألا يمر على وقت عمل التحليل 72 ساعة من ساعة أخذ العينة وحتى ميعاد السفر للمملكة.
  • أن يكون المعتمر حاصل على جرعات فيروس كورونا المعتمدة داخل المملكة مثل فايزر أو دخول في حجر صحي لمدة ثلاثة أيام، في حالة حصوله على نوع لقاح أخر غير المعتمد، ثم القيام بفحص مخبري مرة أخرى (PCR).