عاجل||رسميا كاف يعلن إقامة أمم أفريقيا 2021 فى موعدها

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) رسميا عن بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقررة في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل، بحسب موقع البطولة المغربي على الإنترنت.

جاء قرار الكاف عقب اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي برئاسة بارتيس موتسيبي والتصويت على إنشاء كأس إفريقيا للأمم كما هو مخطط في الكاميرون.

يكفي الإعلان عن إقامة بطولة أمم إفريقيا 2021 في موعدها بفوز صامويل إيتو رئيس اتحاد الكاميرون وبلاده بعد محاولات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إلغاء البطولة أو تأجيلها.

أكد النجم صامويل إيتو رئيس اتحاد الكرة بالكاميرون، استعداد بلاده لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2021 المقرر انطلاقها في 9 يناير، معربًا عن ارتياحه لزيارته للاستاد الأولمبي بالعاصمة ياوندي يرافقه باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

نشر إيتو صورًا لزيارته للملعب برفقة موتسيبي عبر حسابه على تويتر، جنبًا إلى جنب مع التعليق: “مع بدء الاستعدادات النهائية لكأس الأمم الأفريقية كان من الرائع زيارة الاستاد الأولمبي مع رئيس CAF باتريس موتسيبي في الملعب الذي يستضيف لقاء الكاميرون مع بوركينا فاسو في افتتاح البطولة.

دعا الكاميروني صمويل إيتو رئيس اتحاد الكرة في الكاميرون المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) وجميع الاتحادات المدنية وأعضاء المكتب التنفيذي إلى الاتحاد ضد تأجيل كأس الأمم الأفريقية المقرر إلى موعد أقصاه من 9 يناير إلى 6 فبراير.

جاء ذلك قبل اجتماع المكتب التنفيذي في الدوحة عاصمة قطر يوم الأربعاء ، والذي سيناقش مستقبل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.