تفاصيل حجز وحدات سكنية بمبادرة التمويل العقاري وشروط التقديم لوحدات جاهزة للتسليم لمحدودي الدخل

تفاصيل حجز وحدات سكنية بمبادرة التمويل العقاري حيث تسعى وزارة الاسكان المصرية الى توفير الكثير من فرص السكن المناسبة للمواطنين، حيث اكدت الوزارة أن هيئة المجتمعات العمرانية سوف تقوم بطرح مجموعة من الوحدات السكنية التي تناسب جميع شرائح المجتمع بشكل عام، والتي توفر احتياجات الاشخاص الذين هم بحاجة الى الحصول على سكن مناسب، وحدات جاهزة للتسليم، فقد تم الاعلان عن مبادرة التمويل العقاري التي تتيحها الوزارة للمواطنين بناءً على مجموعة من الضوابط والشروط، حيث وفرت الوزارة امكانية السداد على 30 عام بفائدة تصل الى 3% فقط، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور تفاصيل حجز وحدات سكنية تبعا لمبادرة التمويل العقاري عبر وزارة الاسكان والتعرف او اهم الشروط المطلوبة.

تفاصيل حجز وحدات سكنية بمبادرة التمويل العقاري

تم الاعلان عن الاماكن المقرر طرح بها الشقق السكنية المطروحة في المشروعات السكنية الجديدة المطروحة من قبل وزارة الاسكان المصرية، حيث تم الاعلان عن ثلاثة مشاريع والتي تتضمن العديد من المدن المميزة مثل مدينة الشروق ومدينة 6 اكتوبر، فضلا عن تواجد المشاريع في الكثير من محافظات مصر لتغطي العديد من المناطق في المحافظات لتقديم السكن للأشخاص الأكثر احتياجا تبعا لتوافر الضوابط والشروط اللازمة.

تفاصيل حجز وحدات سكنية بمبادرة التمويل العقاري وشروط التقديم لوحدات جاهزة للتسليم لمحدودي الدخل

أماكن الوحدات السكنية الجديدة

تكون الوحدات السكني  فى المشاريع التالية:-

  • مشروع “سكن مصر، وتشمل 12 مدينة هي أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر “غرب أسيوط.
  • مشروع “دار مصر وتشمل ـ8 مدن  هي 15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة.
  • مشروع “JANNA، وتشمل 8 مدن هي 6 أكتوبر – الشروق – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – دمياط الجديدة – ملوى الجديدة.
  • مشروع “الإسكان المتميز،  وستكون 3 مدن هى رشيد الجديدة – العلمين الجديدة – دمياط الجديدة.
  • مشروع الإسكان ذي الطابع الساحلى، وستكون بمدينة المنصورة الجديدة

شروط حجز وحدات سكنية مبادرة التمويل العقاري

تم تحديد مجموعة من الشروط والضوابط اللازمة لكي يتم توافرها التسجيل وحجز وحدات سكنية عبر مبادرة التمويل العقاري، والتي جاءت على النحو التالي.

  • من الضروري ان يكون المتقدم للحصول على الوحدة السكنية مصري الجنسية.
  • لابد ان يكون دخل المتزوج 4000 جنيه، أما عن الاعزب ان يكون دخله على نحو 6000 جنيه او اكثر من ذلك.
  • يتم تحديد مدة التمويل التي تصل الى سبعة سنوات كحد ادنى، ويتم التمويل على 30 عام كحد اقصى.
  • يمكن شراء الوحدة السكنية التي تصل قيمتها الى 1.1 مليون على ان يتم سداد نسبة 20% من القيمة.