ماذا يحدث لصحة الإنسان عند التخلي عن السكر لمدة أسبوعين؟

السكريات والحلويات من الأشياء المفضلة للجسم والمهم لصحة الإنسان ولكن في حالة تناولها باعتدال تكون صحية ومفيدة للجسم الإنسان حيث أن الجسم يحتاج الى معدلات معينة من نسب السكر، ولكن هل توقعت ماذا يحدث لصحة الإنسان عند التخلي عن السكر لمدة أسبوعين، هل تتوقع أن تتحسن صحتك عند ترك تناول السكر لمدة أسبوعين، سوف نتعرف على ذلك بالتفصيل .

في حديث لصحيفة تركية  تدعى Sozu  أشارت طبيبة تركية أن نصف موزة غنية بمقدار السكر الذى يكون الجسم في حاجه اليه يوميا، وأن مع زيادة هذه الكمية يشكل ذلك ضرر على صحة الانسان، ولذلك تنصح الخبيرة بالتخلى عن تناول السكر لمدة أسبوعين وسوف يطرا على حالته الصحية تغيرات وتحسنات ايجابية.

الافراط في تناول السكريات ينتج عنه جفاء الجلد والشيخوخة وظهور حب الشباب؛ مما يؤدي ارتفاع نسب الانسولين بالجسم خاصة لدي الرجال، وقد يتسبب في إنتاج هرمون التستوستيرون، كما أكدت أن الإفراط في تناول السكر يؤدى الى تراكم اللويحات على جدران الأوعية الدموية مسببا في آلم للمفاصل.

كما أن الإفراط في تناول السكر يؤدى الى أن يصبح الفرد كسولا؛ لان السكر يستخدم كمصدر للطاقة، كما أضافت أنه اذا كان ينوي شخص ما تناول حلوى معينة، من الأفضل تناولها بجانب مصدر بروتين مثل اللوز أو الزبادي أو البندق أو الحليب؛ مما يترتب على ذلك عدم الإرتفاع المفاجئ لمستوى السكر بالدم وبالتالى ينتج الأنسولين بكميات كبيرة.