أبرزها توفير سلع مخفضة.. تفاصيل أول اجتماع للحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعه الأولي في المقر الجديد للمجلس في الحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يناقش مع الوزراء والمسؤولين عدد من القضايا والملفات الهامة ذات الأولوية على أجندة الحكومة، ومتابعة أبرز القضايا الموجودة على الساحة السياسية مثل ملف المتحور الجديد والإجراءات الوقائية.

ملفات وقضايا على طاولة مجلس الوزراء

ويناقش الدكتور مصطفي مدبولي اليوم مع أعضاء مجلس الوزراء الكثير من القضايا، أبرزها متابعة آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد ومتحور أوميكرون خاصة بعد ظهور3 حالات في مصر، ومعرفة آخر الإجراءات الخاصة لمواجهة الفيروس والتصدي لانتشاره خاصة وأن أوميكرون سريع الانتشار، كما يشدد على إتباع الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات الطبية في التجمعات وفي وسائل المواصلات العامة، وتطبيق غرامة فورية على المخالفين لهذه الإجراءات، كما يناقش مدبولي، مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزارة الصحة، الموقف من توزيع اللقاحات وتوفيرها الأخيرة، وعدد اللقاحات وآخر المستجدات في هذا الشأن.

ويبحث رئيس مجلس الوزراء مع أعضاء الحكومة، سبل توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة في كافة محافظات الجمهورية واستمرار المراقبة على الأسواق لضمان عدم التلاعب بالأسعار، وذلك في إطار حرص الحكومة على توفير السلع لمواطني محدودي ومتوسطي الدخل.

أبرزها توفير سلع مخفضة.. تفاصيل أول اجتماع للحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة
مقر مجلس الوزراء الجديد بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية

ويناقش مدبولي في اجتماعه اليوم، الموقف التنفيذي ونسب تنفيذ عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في محافظات مصر المختلفة بالإضافة إلى بحث آخر التطورات الخاصة بالمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري في كافة المحافظة.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الخميس، مؤتمر صحفي، بعد اجتماع المجلس لطرح نتائج الاجتماعي وإعلان ما تم إقراره.