ماذا يحدث في الجسم عند تناول حفنة زبيب يومياً؟ .. فوائد صحية لا حصر لها

حسب ما قالة موقع هيلس لاين فإن هذه الحبات الصغيرة المنكمشة المُجففة والمصنوعة من العنب ولها ألوان مختلفة كاللون البني والأرجواني والأصفر لها قيمة غذائية لا مثيل لها .. فعلى الرغم من فوائد العنب الكثيرة جداً إلا أن الزبيب يعتبر الأكثر كثافة والأكثر في السعرات الحرارية ويُمكنه أن يُعطينا دفعة كبيرة من الطاقة لو وضعنا حفنة صغيرة من الزبيب على الزبادي سيكون هذا الطبق مُغذي جداً للأطفال وللكبار.. كما أنه من الفواكه المُجففة التي تُضاف للعصائر، وأخيراً فقد كان موصوف للقضاء على التسمم الغذائي في فترة من الفترات.. ليس هذا فقط فقد ثبت أن هذا الزبيب يقوم بخفض مستوى الكوليسترول الضار ويُمكنه أن يقي من أمراض القلب التاجية.

وعلى الرغم من فوائد الزبيب التي لا حصر لها والتي ذكرنا بعض منها فإنه لابد من أن يتم تحديد الكمية التي سنتناوها منه يومياً فقد نصحت الخبيرة أثناء لقاء خاص لها مع وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء أنه فقط يكفي 25 جرام من الزبيب يومياً، كما أكدت على الفوائد التي ذكرناها سابقاص للتناول المعتدل للزبيب وتكلمت أيضاً عن الإفراط في تناول الزبيب فقالت أنه يُسبب الإسهال.

أيضاً من الأضرار التي تنجم عن تزويد كميات الزبيب هو الغثيان وحذرت الطبيبة من تناول الزبيب بعد أخذ الأدوية والمُضادات الحيوية لأنه قد يكون السبب في عدم امتصاص الدواء في الجسم.