مواقيت الصلاة رمضان 1441-2020 موعد اذان المغرب والفجر بجدول الامساكية مع دعاء اليوم السابع من رمضان

نقدم مواقيت الصلاة في سابع أيام شهر رمضان المبارك 2020، ونتعرف الآن علي موعد اذان الفجر لسادس الليالي من رمضان 1441 لنعلم وقت الإمساك المقرر أن يقوم المسلم بالإمساك عن الطعام خلاله، ومستحب أن تقوموا بقول دعاء اليوم السابع من رمضان عند أذان الفجر فهو من أوقات إجابة الدعاء في الشهر الفضيل، وسيكون التقرير التالي مفصلاً عن أوقات الصلاة في سابع يوم من رمضان ومعرفة موعد أذان المغرب للفطار.

مواقيت الصلاة هي كل ما يخص الفرد المسلم، لهذا نرفق لكم جدول امساكية رمضان 2020 في السعودية، وكذلك نتعرف علي موعد اذان المغرب والفجر في الوطن العربي أجمع خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل، كل عام وانتم بخير.

موعد أذان المغرب مواقيت الصلاة

سادس أيام شهر رمضان المبارك ينتهي، ويتفلت سريعاً من بين أيدينا، لهذا علينا محاولة اغتنام الشهر قبل إنقضاءه، والآن نرفق لكم مواقيت الصلاة لمعرفة موعد الأذان لصلاة المغرب والفجر.

  • موعد اذان المغرب في مصر القاهرة “6:28 pm”.
  • توقيت أذان المغرب في السعودية مكة “6:43 pm”.
  • وقت أذان المغرب في الأردن عمان “7:17 pm”.
  • وقت اذان المغرب في الجزائر “7:31 pm”.
  • توقيت اذان المغرب في المغرب الدار البيضاء “7:11 pm”.
  • موعد اذان المغرب في الكويت “6:20 pm”.
  • موعد اذان مغرب شهر رمضان 1441 في الامارات دبي “6:47 pm”.
  • موعد آذان المغرب في اليمن صنعاء “6:19 pm”.
  • موعد أذان صلاة المغرب في فلسطين غزة “7:17 pm”.

تنقضي الأيام سريعاً في شهر رمضان المبارك، فها نحن نودع الأسبوع الأول من الشهر الفضيل، كل عام وانتم بخير، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، لذا يجب اللحاق بما بقي من الشهر الفضيل، وإكثار الدعاء في رمضان والصلاة وقراءة القرآن، وقد تعرفنا معكم من خلال جدول الإمساكية علي موعد المغرب من ضمن مواقيت الصلاة.

توقيت أذان الفجر 6 من رمضان

التزام المسلمين في كل مكان بمواعيد أذان الفجر هام هذه الأيام، فهو الذي يحدد لهم امتناعهم عن الطعام والشراب، حيث يتم التوقف عن ما أحله الله خلال فترة الصوم التي تكون مدتها 15 ساعة و 14 دقيقة، ونتعرف الآن علي جدول الصلوات في يوم الأحد 3 من شهر رمضان المبارك كالآتي:

  • موعد اذان الفجر: الساعة 3:43 صباحاً.
  • موعد الشروق: الساعة 5:16 صباحاً.
  • موعد أذان الظهر: الساعة 11:53 صباحاً.
  • موعد أذان العصر: الساعة 3:29 مساءً.
  • موعد أذان المغرب: الساعة 6:29 مساءً.
  • موعد أذان العشاء: الساعة 7:53 مساءً.

توقيت الامساك في ثالث يوم من رمضان عند الساعة 3:23 صباحاً، وذلك للتمكن من تناول الماء قبل اذان الفجر الليلة الثالثة من رمضان، والآن نرفق لكم دعاء خامس ايام رمضان من الشهر الفضيل.

دعاء اليوم السابع من رمضان

علمنا مواقيت الصلاة وتعرفنا وقت الإمساك قبل أذان الفجر بحوالي 20 دقيقة، والآن يمكننا الدعاء قبل الفجر من خلال أدعية رمضان المستجابة.

  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا، كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي، كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم فإني أعوذ بك من الكسل، والهرم، والمأثم، والمغرم.
  • اللَّهُمَّ أنَْتَ رَبيِّ لَا إلِهََ إلَِّا أنَتَ، خَلَقْتنَيِ وَأنََا عَبدُْكَ، وَأنََا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ.
    رواه البخاري (6306) عن شداد بن أوس وقد وصف النبي هذا الدعاء بأنه سيد الاستغفار.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، وَلَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ، فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ وَارْحَمْنِي إِنَّك أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ.

امساكية شهر رمضان 1441 مواقيت الصلاة

يهم المسلم في كل مكان معرفة اوقات الصلاة لمعرفة موعد أذان المغرب وكذلك موعد صلاة الفجر، لهذا نرفق لكم مواقيت الصلاة ضمن جدول امساكية رمضان 2020 للتعرف علي المواعيد خلال شهر رمضان المبارك بالكامل.

امساكية رمضان السعودية 1441
امساكية رمضان السعودية 1441
امساكية رمضان السعودية 1441
امساكية رمضان السعودية 1441

نقلنا لكم مواقيت الصلاة في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك، كما تعرفنا علي إمساكية شهر رمضان في المملكة العربية السعودية للتعرف علي موعد اذان المغرب طوال شهر رمضان المبارك.

دعاء سابع ايام رمضان

تعرفنا علي مواقيت الصلاة من جدول إمساكية شهر رمضان، وبعد اوقات الصلاة، نعلم أن الدعاء قبل الفجر مستحب للدعاء في وقت الإجابة، لهذا علمنا النبي صل الله عليه وسلم كثرة الدعاء، لكن لم يحدد أدعية رمضانية ليوم معين، ومن دعاء يوم 7  رمضان الآتي:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ .

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ .

  • اللَّهُمَّ أنَْتَ رَبيِّ لَا إلِهََ إلَِّا أنَتَ، خَلَقْتنَيِ وَأنََا عَبدُْكَ، وَأنََا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ.رواه البخاري (6306) عن شداد بن أوس وقد وصف النبي هذا الدعاء بأنه سيد الاستغفار.

  • اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَاقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.
  • اللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَأكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَقَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ.
  • أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان ، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين .
  • أللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً ، و لا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً ، وَ اجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَ مَقيلاً ، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ .

تعرفنا من خلال جدول امساكية رمضان 2020 علي اوقات الصلاة في شهر رمضان المبارك، ومعرفة توقيت أذان الفجر والمغرب من خلال مواقيت الصلاة في مختلف الدول العربية.

دعاء اليوم السابع من رمضان جامع

ادعية رمضان هي أكثر الأدعية المستحبة، لهذا بعد أن تعرفنا علي مواقيت الصلاة رمضان 2020، والآن نرفق بعض من دعاء يوم 7 من رمضان 1441.

(اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيمًا لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضاءَ بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ، في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ).