غرامة مالية تنتظر المخالفين.. ممنوع دخول المترو دون ارتداء الكمامة

وجهت شركة مترو الأنفاق في مصر، تعليمات جديدة للركاب بعدم الدخول المحطات بدون ارتداء الكمامات الخاصة بمواجهة فيروس “كورونا”، حيث عاودت التشديد على الكمامات في ظل التنبيهات الجديدة التي أصدرتها الحكومة مؤخرًا بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” في البلاد خلال الفترة الحالية خاصة مع دخول فصل الشتاء وظهور متحورات من الفيروس.

غرامة فورية 50 جنيهًا على عدم ارتداء الكمامات

وأكدت الشركة، أنها ستوقع غرامات فورية على ركاب المترو في حال دخولهم المحطات دون ارتداء الكمامات تصل إلى 50 جنيهًا، من أجل إجبار الجميع على الالتزام بالتعليمات الجديدة في إطار الحرص على الحد من انتشار الفيروس في البلاد خلال الفترة الحالية.

تحرير محاضر شرطة على رافضي دفع الغرامة

وشددت على أنها ستواصل حملات التفتيش من قبل مراقبيها لضبط أي مخالفات تتعلق بالتهاون في ارتداء الكمامات، من أجل منع دخول أى راكب لا يرتدى الكمامة إلى المحطات، بالإضافة إلى استمرار حملات التفتيش على المُخالفين داخل المحطات والقطارات وتوقيع غرامات بشكل فورى علهم، إلى جانب تحرير محاضر شرطة ضد الركاب الممتنعين عن الدفع الفورى للغرامة التي قدرتها الحكومة وتصل إلى 50 جنيهًا مصريًا.

ونوهت إلى أهمية حرص المواطنين والمواطنات على ارتداء الكمامات داخل المحطات، خاصة وأنها وفرت كمامات بشبابيك التذاكر داخل جميع المحطات حيث سمحت ببيعها للجمهور من أجل تيسير الأمور عليهم حتى يتمكنوا من الحصول على الكمامات أثناء شراء التذاكر من خلال منافذ بيع في كل المحطات.

وناشدت الجميع بالالتزام بالتعليمات الجديدة التي ستطلقها بشكل متكرر داخل المحطات لتجنب أي مخاطر محتملة لانتشار فيروس “كورونا”، وكذلك تجنب توقيع غرامات مالية على المخالفين خلال الفترة الحالية ضمن الإجراءات المتبعة لحماية الجميع من العدوى.