الأرصاد تحذر المواطنين في هذه المحافظات بسوء الطقس إلى نهاية الأسبوع

حثت الأرصاد المواطنين على توخي الحيطة والحذر على الطرق بسبب الضباب الكثيف وضرورة اتباع التعليمات المرورية وتجنب السرعة ومراقبة الطقس بشكل يومي، حيث نوهت هيئة الأرصاد الجوية أنه خلال الأيام المقبلة وحتى منتصف الأسبوع المقبل، ستتأثر البلاد بأمطار غزيرة على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والساحل الشمالي ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 حالة الطقس اليوم في مصر

تشهد درجات الحرارة اليوم الجمعة انخفاضاً: طقس معتدل نهاراً يسود القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على الساحل الشمالي وشمال الصعيد، دافئ في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد جداً ليلاً بشكل عام وصول الأجزاء إلى نقطة الصقيع بوسط سيناء، مضيفة في وقت مبكر من صباح اليوم، أن الضباب المائي على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والساحل الشمالي ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وبعضها ضعيف إلى معتدل اليوم الجمعة. وتساقط الأمطار في مناطق الساحل الشمالي وشمال الدلتا بشكل متقطع، كما أن نشاط الرياح في مناطق جنوب سيناء متقطع.

 درجات الحرارة

أما بالنسبة لدرجة الحرارة، اليوم السبت: القاهرة الكبرى 19 درجة وأدنى 11 درجة ، والإسكندرية الكبرى 19 درجة والصغيرة 11 درجة ، وكبيرة مطروح 17 درجة والصغرى 10 درجات ، وسوهاج الكبرى 21 درجة والصغرى 09 درجة. والقينا الكبيرة 22 درجة والصغيرة 09 درجة وأسوان الكبيرة 23 درجة. الحد الأدنى 09 درجة.