“التموين” تعلن عن منظومة الدعم الجديدة.. لن يتم إصدار بطاقات لهذه الفئات

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية د. علي المصلحي عدم إضافة الأطفال حديثي الولادة إلى البطاقة، مضيفًا في بيان له، على هامش مؤتمر صحفي عقد بالوزارة، أنه لن يتم إصدار بطاقات تموينية جديدة فيما ستبقى قاعدة بيانات متلقي الدعم كما هي، مما يشير إلى استمرار خدمات الانفصال الاجتماعي والتحويلات من محافظة إلى آخر.

إصدار بطاقات التموين الجديدة

وأشار إلى أنه بالتعاون مع وزارة التضامن، سيتم إصدار بطاقات للفئات الأولى في الرعاية، وفقا للمرسوم رقم 62 لسنة 2021، والذي يشمل متلقي الضمان الاجتماعي والتضامن وكرامة الأيتام والمطلقات والعزاب، القصر والعمال الموسميين، مبينا ان الوزارة بقيادة القيادة السياسية ستعمل على الاشراف على نظام الدعم.

السيسي: إن الدولة لن تسمح بإصدار البطاقات التموينية لأكثر من شخصين

وأضاف السيسي خلال افتتاح المشاريع بمحافظة أسيوط: أنا أتحدث على الهواء مباشرة، يستحيل إعطاء بطاقة طعام أخرى لمن يتزوج، لا يوجد شخص آخر في بلدنا، وأخذ الخدمة أرخص من سعرها، لذلك لا يسمح لهم بدخول البلاد، فنحن مسؤولون أمام الله، أقول لا يوجد أكثر من بطاقة وجبة لشخصين في الماضي، وليس هناك من جديد سأقول كلامي لاختصار وقت وجهد رئيس الوزراء ووزير المالية.

كلمة الرئيس عن منظومة الدعم الجديدة

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عزم الدولة وقف إصدار البطاقات التموينية لمن هم على وشك الزواج أو للعروسين، موضحا رأيه في أن الراغبين في الحصول على دعم غذائي يجب ألا يتزوجوا أصلا، لأنهم هم لا تستطيع تحمل الالتزامات المالية في الزواج.