شروط العمرة الجديدة للمصريين 2022 كما أعلنتها الممكلة العربية السعودية واسعارها

شروط العمرة, يبحث المصريون عن ماهية شروط العمرة باعتبارها من أسعد اللحظات التي يشتاق إليها كل مسلم ومسلمة في أن يجد نفسه بين القوائم للاسماء التي تم قبولها من أجل أداء فريضة العمرة أو فريضة الحج, حيث أن العمرة تعتبر من أكبر الأحلام التي يتمناها الملايين من المسلمين حول أنحاء العالم سواء كان مسلم عربيا, أم مسلم أعجميا, ممن لديهم المقدرة علي أداء مناسك العمرة كقدرة بدنية أو مالية أو من لم تكن لديهم القدرة سواء كانت الصحة البدنية أو القدرة المادية, وذلك لأنه أداء فريضة الحج أو العمرة كما قال الحديث النبوي لمن استطاع إليه سبيلا, وبعد أن تم أداء فريضة العمرة في العام الماضي بسبب انتشار جائحة كورونا ونظرا أن المملكة قد قامت بإعلان فتح الباب لتأديه العمرة, أصبح المواطنين في مصر متطلعين إلى معرفة أسعار العمرة وشروطها .

موعد الرحلة الأولى لأداء مناسك العمرة 2022 :-

قامت المملكة السعودية بالإعلان عن انها قامت بتنظيم وسخرت كافة الجهود من أجل أن تحافظ وتبقي العلاقة جيدة بين المملكة وبقية الدول الأخري العربية والأجنبية خاصة نجد أن الأراضي في المملكة المقدسة ممتلئة عن بكرة أبيها من جميع المسلمين بمختلف ألوانهم ولغاتهم وجنسياتهم حول أنحاء العالم, ووفقا لذلك بادرت المملكة السعودية في أنها تريد أن تقوم بتحجيم أعداد الأشخاص المصابة بفيروس كورونا الذي ما زال يتحور إلى لحظتنا الحالية, لذا نجد أن وزارة الحج والعمرة في المملكة السعودية قد قامت بالإعلان عن أول رحلاتها من أجل تأدية مناسك العمرة وعن أيضا شروط العمرة والتي سوف نستعرضها لكم من خلال الأسطر القادمة, حيث أيضا تعاونت وزارة الحج والعمرة في المملكة مع وزارة الطيران المصري وقد قرر كليهما أن بداية الرحلات سوف تبدأ بداية من الشهر القادم يوم 10 يناير 2022 حتي شهر رمضان أي سوف تنتهى حوالي 20 أبريل 2022, إذا لم يحدث أي جديد أو مستجد في الأوضاع الحالية.

شروط أداء مناسك العمرة 2022 :-

شروط العمرة الجديدة للمصريين 2022 كما أعلنتها الممكلة العربية السعودية واسعارها

 

  1. يجب حماية المواطنين الذين يرغبون في أداء مناسك الحج أو العمرة بالتطعيمات والشهادات.
  2. يبدأ عمر الحجاج والمتعمرين من 18 سنة.
  3. سيتمكن المواطنون الذين تم تطعيمهم بـ Pfizer أو Johnson & Johnson أو AstraZeneca في مصر ويحملون شهادة مكتوبة معهم من أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي بدون حجر صحي .
  4. يجب أن يعبر المؤتمر عن رغبتهم في أداء مناسك الحج أو العمرة إلكترونيًا من خلال شركة سفريات.
  5. المواطن الذي تلقى حقنة واحدة ويحمل وثائق وشهادات سيخضع للحجر الصحي المؤسسي لمدة 3 أيام في فندق تابع لوزارة الصحة السعودية.
  6. بالنسبة لأولئك الذين تم عزلهم من قبل الوكالة لمدة 3 أيام، يجب عليهم تقديم تقرير PCR بعد 48 ساعة.
  7. سيتم وضع الأشخاص الذين يحملون شهادات لقاح غير مرخصة في منطقة الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام.

لذلك أيها المسافرون الأعزاء  لا يزال بإمكانك اختيار خطة السفر التي تناسب رحلتك بشرط أن يتم تقديمها إلكترونيًا بطريقة بسيطة وسهلة.