“سيول وبرودة شديدة وصقيع” تفاصيل حالة الطقس بداية من غدا حتى يوم السبت

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر درجات الحرارة في الانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة مع وصول الأحوال الجوية إلى ذروتها يوم الخميس والجمعة والسبت حيث من المتوقع أن تتدهور الأحوال الجوية.

امطار وشبورة .. حالة الطقس غدًا الثلاثاء 28-12-2021

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية في الساعات الأولى من يوم غد (الثلاثاء) إلى ضباب على العديد من الطرق المؤدية إلى القاهرة والإسكندرية وشمال الصعيد ومحافظات القناة والسواحل الشمالية.

يشهد الطقس غدا امطارا خفيفة الى معتدلة السرعة على الجزء الشمالي من الدلتا والإسكندرية وأجزاء أخرى من السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار في الجزء الجنوبي من الدلتا قليلة نسبيًا، وقد يمتد الطقس إلى القاهرة غدًا، كما ستكون هناك أمطار في الجزء الجنوبي من الدولة وجبال البحر الأحمر.

غدا يكون الطقس ليلا في مصر شديد البرودة بشكل عام ويصل الصقيع في وسط سيناء.

يميل الطقس في الإسكندرية والسواحل الشمالية غدًا إلى البرودة نهارًا، ويمر الوجه البحري وحتى الجزء الشمالي من الصعيد عبر القاهرة الكبرى، حيث يكون الطقس معتدلاً، بينما يكون الجزء الجنوبي من الصعيد سيكون أكثر دفئا وجنوب شبه جزيرة سيناء.

من المتوقع أن تكون الأجواء في البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر معتدلة، حيث لا يتجاوز ارتفاع الأمواج في البحرين 1.5 متر.

تصل إلى 2 درجة.. درجات الحرارة المتوقعة فى مصر غدًا

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تصل درجة الحرارة في جنوب سيناء غدا إلى “الصفر” ، وأن تصل درجة الحرارة في جزيرة سانت كاترين الصغيرة إلى درجتين، وستصل درجة الحرارة العظمى في شلاتين إلى 26 درجة.

تتراوح درجة الحرارة في معظم مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية بين 18 و 19 درجة (مرتفع) و 10 إلى 11 درجة (منخفضة).

وتكون درجات الحرارة فى القاهرة 19-11، بينما تكون فى الإسكندرية 18-10 درجات.

تصل درجات الحرارة فى شرم الشيخ إلي 22-14 درجة، بينما تكون فى أسوان 22-10 درجة.

وتكون درجات الحرارة فى محافظات شمال الصعيد 19 درجة للعظمي بينما تكون الصغري 4 درجات فى أسيوط و5 درجات المنيا و6 درجات فى سوهاج و7 درجات فى الفيوم وبني سويف.

حالة عدم استقرار فى الأحوال الجوية اعتبارًا من الخميس وحتى السبت 1-1-2022

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية نشاط الرياح في القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد والإسكندرية ومناطق أخرى على الساحل الشمالي.

من المتوقع أن تتعرض السواحل الشمالية الغربية والمحافظات الشمالية للوجه البحري أمطار معتدلة وعواصف رعدية من وقت لآخر.

هناك أمطار خفيفة إلى معتدلة في المحافظات الشمالية والوجه البحري، ومدن القناة، وشمال الصعيد، وامتدت إلى القاهرة الكبرى ليلاً.

حالة الطقس الجمعة 31-12-2021 والسبت 1-1-2022

في الجزء الجنوبي من الصعيد تنشط الرياح، وتزعج الرمال والأتربة وتعطل الملاحة في البحر الأبيض المتوسط، ويصل ارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار.

أمطار معتدلة إلى غزيرة وعواصف رعدية مصحوبة أحيانًا بالثلوج، تسقط في الإسكندرية وأجزاء أخرى من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومحافظة القناة.

وتبلغ كثافة هطول الأمطار مستوى الأمطار الغزيرة في أجزاء من شبه جزيرة سيناء وخليج السويس وتتساقط أمطار خفيفة على بعض مناطق جنوب الصعيد.