عاجل:- اعلان أسعار العمرة من مصر هذا العام 2022 جميع الشركات السياحية لشراء تذاكر العمرة

أسعار العمرة من مصر هذا العام، أسعار العمرة من مصر هذا العام، بعد قرار المملكة العربية السعودية بفتح الطيران مع مصر أمام راغبي أداء مناسك العمرة، وذلك بعد فترة توقف دامت لعامين، ولقد تم الكشف عن الأسعار المبدئية إلى أنها مرتفعة بنسبة ما بين 25 إلى 27 % هذا العام عن السنوات السابقة، ولقد وصل سعر تأشيرة البرنامج الاقتصادي بين 20 و21 ألف جنيه شاملة كلا من  تذاكر الطيران والإقامة والتامين الصحي وتبلغ مدته 14 يوم.

ارتفاع أسعار العمرة من مصر

ترجع ارتفاع الأسعار هذا العام إلى عدة أسباب، هامها الشروط الجديدة المقررة من جانب السعودية للسماح  للدخول إلى أراضيها والتي أعلنت عنها مؤخرا من خلال وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المعتمرين والمتعاملين معهم من المواطنين.

واكد إشارات شركات السياحة على مبلغ التأمين الصحي وقيمته 2800 جنيه، وستكون من ضمن سعر البرنامج الخاص بالمعتمر،  بالإضافة إلى  تكاليف الخدمات الصحية للمسافر منذ ركوبه الطائرة من مصر إلى المملكة وحتى عودته لأرض الوطن بعد انتهاء مناسك العمرة.

إجراءات الوقاية داخل المملكة السعودية

تعرف إلى الشروط الجديدة المفروضة من المملكة العربية السعودية  لأداء العمرة هذا العام، والتي أعلنت عنها مؤخرا وزارة الحج والعمرة بالمملكة، وهي كالتالي:

  • ضرورة حصول المعتمر على شهادة  PCR  تثبت سلبية إصابته بكورونا موثقة من البلد القادم منها، بشرط عدم مرور ثلاث أيام على منذ إجراء التحليل وحتى السفر للمملكة.
  • ضرورة لقاح كورونا جرعتين من النوع المعتمد داخل المملكة، ولكن في حالة تلقي المعتمر أنواع أخرى معتمدة من وزارة الصحة العالمية، فسوف يدخل عند وصوله إلى حجر صحي لمدة ثلاث ايام.
  • تقليل قدرة الأتوبيسات الاستيعابية في المملكة إلى 50٪ من قدرتها.
  • أن تتضمن كل غرفة في الفنادق على شخصين على الأكثر.