بيان عاجل من الأهلي يطالب فيه اتحاد الكرة بتحمل مسئولياته ويهدد بالتصعيد في أزمة مونديال الأندية

حث مجلس إدارة الأهلي بقيادة محمود الخطيب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أحمد مجاهد، على القيام بمسؤولياته والوفاء بما قاله بصوت وطريقة أن الأهلي سيشارك في كأس العالم للأندية. مع كل نجومه.

وأكد أحمد مجاهد في تصريحات على قناة صدى البلد أن الأهلي سيشارك بكل نجومه في مونديال الأندية، وأن المنتخب المصري سيشارك في كأس أمم إفريقيا بكل نجومه، مشيرا إلى أنه ليس كل شيء كما هو معروف يقال رغم أنه مخالف للواقع الحالي في ظل الصراع المستمر على مواعيد البطولة.

أعرب مجلس إدارة الأهلي مرة أخرى عن استيائه من الخلاف في مواعيد البطولتين، وكذلك قلة نجوم الفريق في التكوين الفني قبل شهر من بطولة العالم للأندية، باستثناء شهر من قبضتهم المشاركة في كأس العرب.

وأوضح الأهلي أنه سيواجه أزمة كبيرة عندما يواجه أبطال القارة في مونديال الأندية بدون قوته الأساسية، الأمر الذي سيضع الفريق في مأزق خطير، مشيرا إلى أن الأهلي لديه الكثير ليخسره إذا كان الفريق. يتكبدون خسائر غير مقبولة لمشجعيهم بصفتهم نادي القرن في إفريقيا.

وأكد الأهلي أنه في الساعات المقبلة سيشهد تصعيدا في الإجراءات من جانب النادي المسؤول عن اتحاد الكرة، مشيرا إلى أن الجبالية لم تقم بواجباتها ولم تدعم فريقا لا يفعل ذلك. تمثل مصر فقط، أو بالأحرى القارة الأفريقية بأكملها.

واستقر المنتخب المغربي على ضم المدافع بدر بانون، فيما انتقل علي معلول إلى المنتخب التونسي، وأليو ديانغ من مالي، بإضافة 6 لاعبين للمنتخب المصري، وهم محمد الشناوي، وأكرم توفيق، وعمرو السولية، حمدي فتحي، محمد شريف وأيمن أشرف.

وهكذا يغيب “الأهلي” 9 لاعبين دفعة واحدة في مونديال الأندية، إذا لم يتم حل الخلاف في مواعيد البطولة مع كأس الأمم الأفريقية، خاصة إذا طالبت المنتخبات المذكورة بأدوار عالية في البطولة الأفريقية. .