NOW أسعار العمرة الجديدة من مصر هذا العام 2022 وضوابطها والشروط المقررة من قبل المملكة العربية السعودية

أسعار العمرة الجديدة من مصر هذا العام 2022 وضوابطها المقررة من قبل المملكة العربية السعودية، تم الإعلان بصورة رسمية عن الضوابط المنظمة لتنفيذ العمرة الجديدة من مصر لموسم 1443 هجريةً، بعد الإعلان عنها من قبل وزارة السياحة وفقا  لموافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه في يوم 23 ديسمبر الجاري، وهي خاصة برحلات العمرة لشهر رجب وشعبان ورمضان من العام الهجري الجاري، مع الالتزام بالاشتراطات الاحترازية التي تحافظ على صحة المعتمرين والمواطنين.

أسعار العمرة الجديدة من مصر 2022

ولقد تم الكشف عن الأسعار المتوقعة للعمرة في ضوء إعلان الضوابط العامة من قبل وزارة السياحة هذا العام، والتي تشير إلى ارتفاعها بنسبة  25 إلى 27 % هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة، وسعر تأشيرة البرنامج الاقتصادي بين 20 و21 ألف جنيه شاملة كلا من  تذاكر الطيران والإقامة والتامين الصحي والذي يبلغ 2800 جنيه وشامل كل الإجراءات الصحية الخاصة بالمعتمر وهذا البرنامج تبلغ مدته 14 يوم.

ضوابط العمرة هذا العام 2022

اشتملت الضوابط العامة للعمرة من مصر هذا العام، كل القواعد والاشتراطات الخاصة لراغبي أداء العمرة قبل أداء المناسك وبعدها، وقبل العودة إلى أرض الوطن وعند وبعد الوصول إلى المنافذ المصرية،  بالإضافة إلى مجموعة من الضوابط  الخاصة بالشركات السياحية القائمة على رحلات العمرة، وتضمنت أيضا الضوابط الخاصة بالإقامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتحدثت أيضا عن طريقة عمل لجان الوزارة، والضوابط الخاصة بكل شركات الطيران الخاصة، والوكلاء، والتعاقدات مع المؤسسات السعودية الوكيلة، بالإضافة إلى الخطوات الخاصة بالتسجيل على البوابة المصرية للعمرة.

وتضمنت تلك الضوابط أيضا مجموعة من البنود، منها:

  • قيام الشركات السياحية بالالتزام بالضوابط الصحية الصادرة من الجانب المصري والسعودي، وذلك عند تنفيذها لرحلات العمرة لعام 1443هـ.
  • ضرورة تقديم كل الشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين بشأن موسم العمرة لهذا العام.
  • ضرورة تلقي المعتمر جرعات فيروس كورونا المعتمدة بالإضافة إلى الجرعة التعزيزية، مع إلزامية وجود شهادة طبية موثقة تفيد بذلك.
  • إجراء تحليل PCR قبل السفر بـ 72 ساعة، وإجراء تحليل للمعتمر بعد عودته المملكة العربية السعودية، وإجراء أيضا تحليل ID Now COVID-19 Test عند المنافذ المصرية، هذا بالإضافة الى غيرها من البنود.