أسعار الدواجن اليوم السبت 1/1/2022 في مصر سعر كيلو الدجاج وكرتونة البيض

تم استقرار أسعار الدواجن اليوم في مصر، وذلك في بورصة الدواجن  فى السوق المحلية على استقرارها عند أسعار 25 و26 جنيهًا للكيلو الواحد داخل المزرعة، وفقا لأقوال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، وصلت صادرات مصر من الثروة الداجنة ما يبلغ حوالي  6.8 مليون دولار ولكن ذلك  قبل توقف التصدير في عام  2006، وبلغ متوسط حجم الإنتاج المحلي على مدار السنة من الدواجن نحو 1.4 مليار دجاجة.

أسعار الدواجن اليوم السبت

أولا أسعار الدواجن البيضاء، استقرت  الأسعار اليوم عند سعر 30 و 31 جنيهًا للكيلو، ووصل سعر كيلو البانيه 70 جنيهًا داخل الأسواق المحلية وكيلو الأوراك 33 جنيه، وسجل صعب الدجاج البلدي مبلغ 40 و41 جنيهًا للكيلو في الأسواق، وبأسعار الدواجن الساسو 43 جنيهًا للكيلو الواحد.

  • ثانيا أسعار الكتاكيت اليوم انخفضت إلى 4.5 و8 جنيهات للكتكوت الواحد.
  • ثالثا أسعار البط اليوم سجل سعر 55 و 60 جنيهًا للكيلو الواحد.
  • رابعا  أسعار الرومى اليوم ما بين 50 و65 جنيها للكيلو وذلك فى الأسواق المحلية.
  • وتراوحت أسعار الرومى اليوم بين 50 و65 جنيها للكيلو فى السوق المحلية،

إنتاج الثروة الداجنة في مصر

حسب تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فإن نصيب الفرد من الدواجن في مصر بلغ خلال السنة حوالي 21.5 كيلو، بينما يبلغ إنتاج مصر في اليوم من الثروة الداجنة ما يقرب  4 ملايين دجاجة يوميا، وحوالي 13 مليار بيضة على مدار السنة.

ووفقا لأقوال السيد قصير وزير الزراعة يعمل بهذا القطاع الخاص بالدواجن ما يقرب  من 2.5 مليون عامل تقريباً، ويبلغ حجم الاستهلاك المحلي ما يقرب من  150 ألف طن شهريًا للدواجن البيضاء.

وبالنسبة لأعداد البط مقارنته بالدواجن داخل مصر، يمثل  7% من أعداد الدواجن، وفقا لتصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.