سعار الدواجن اليوم 3-1-2022 في السوق المصري وفقاً لتقرير بورصة الدواجن العمومية

أكد عبد العزيز السيد رئيس قسم الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، استقرار أسعار الدواجن اليوم في السوق المحلي اليوم عند  25 و26 جنيها للكيلو بالمزرعه، حيث الحكومة بتنفيذ استراتيجية لتطوير قطاع الدواجن تشمل الترويج لمشاريع صحراوية متكاملة، بهدف تضمين مراحل جديدة من التفريخ والإنتاج العلفى ووحدات إعادة تدوير المخلفات وهلال هذة النقال سنوضح لكم أسعار الدواجن اليوم.

أسعار الدواجن اليوم

وصل سعر الدواجن البيضاء 30 و31 جنيهاً للكيلو، كما وصل الاستهلاك المحلي للدواجن البيضاء 150 ألف طن بالشهر الواحد، ووصل سعر الأوراك  33 جنيها للكيلو كما وصل سعر ألبانية 70 جنيها للكيلو بالأسواق المحلية.

كما استقر سعر البط  للكيلو اليوم على 55 و60 جنيها، كما يصل عدد العاملين في قطاع المربين من 50 إلى 60 ألف مؤسسة ، منهم 20 شركة ضخمة، ويرجع ذلك للتصريحات الخاصة ببيانات منتجي الدواجن حيث تصل استثمارات مزارع الدواجن في السوق المصري نحو 90 مليار جنيه.

كما تصل اعداد البط في مصر حوالي أربعة ملايين أى 7٪ من لحوم الدواجن بحسب ما صرح رئيس قسم الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.
[table id=dwagn /]

بورصة الدواجن العمومية

وقد تضمن تقرير بورصة الدواجن العمومية أسعار لحوم الدواجن المختلفة ومنها سعر كيلو الديك الرومي والتي جاء كما يلي:

أسعار الديك الرومى

كما بلغ سعر الديك الرومي اليوم في السوق المحلي 50 و65 للكيلو، وبلغ سعر لحوم الدواجن الساسو 43 جنيها للكيلو، وبلغت صادرات منتجات الدواجن فى مصر قرابة 6.8 مليون دولار، الى ان توقف التصدير في عام 2006، تقوم  مصر باستيراد الديوك الرومي، حيث أن إنتاجها المحلي محدود جداً ولا يلبي متطلبات السوق المحلي.

ووفق ما صرحة عبد العزيز السيد رئيس قسم الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، وبحسب التصريحات لما ورد خلال الاستعلام عن أسعار الدواجن اليوم ان نصيب فرد اللحوم البيضاء يبلغ نحو 21.5 كيلو سنويًا.