شبورة كثيفة تغطي سماء مصر غدا والأرصاد تحدد موعد استقرار الحالة الجوية

شبورة كثيفة تغطي سماء مصر غدا، كشفت هيئة الأرصاد المصرية أن الطقس غدًا يوم الثلاثاء الموافق 4 من شهر يناير لعام 2022 سيكون مائلًا للبرودة نهارًا في محافظة القاهرة الكبرى وفي محافظات الوجه البحري وكذلك السواحل الشمالية والاجزاء الشمالية من محافظات صعيد مصر، وفي الوقت ذاته سيكون الطقس مائلًا للدفئ في محافظة جنوب سيناء والمناطق الجنوبية من صعيد مصر. وأكدت الأرصاد أن الطقس سيكون شديد البرودة في الليل بجميع انحاء جمهورية مصر العربية.

شبورة كثيفة تغطي سماء مصر غدًا

وحذرت هيئة الارصاد الجوية من أن غدًا ستشهد سماء مصر شبورة مائية كثيفة في جميع الطرقات المؤدية من وإلى القاهرة ومدن الوجه البحري بالكامل، هذا إلى جانب الطرقات المؤدية إلى مدن القناة وشمال الصعيد. ولهذا توجهت هيئة الأرصاد الجوية بتحذير المواطنين بضرورة توخي الحذر عند القيادة في الطرقات المذكورة حتى انتهاء الشبورة حرصًا على سلامة المواطنين وتجنب حدوث أي حوادث خطيرة  تعرض حياة المواطنين للخطر، وتتسبب في شل حركة المرور.

درجات الحرارة العظمى والصغرى غدًا

وتنبأت هيئة الارصاد بدرجات الحرارة غدًا، بحيث تكون في القاهرة العظمي 18 درجة، والصغرى 10 درجات، وفي الاسكندرية العظمي 18 درجة والصغرى 10 دررجات، أما عن محافظات الوجه القبلي، فتكون درجة الحرارة في أسوان العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، وفي محافظة سوهاج تكون العظمى 19 درجة، والصغرى 9 درجات، وفي محافظة قناة تكون العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات. وبذلك ان درجة الحرارة في كافة أنحاء مصر ليلا ستكون 10 درجات، مما يعني استمرار موجةالصقيع المنتشرة في البلاد.

موعد استقرار الحالة الجوية

أضافت هيئة الارصاد أنه ابتداء من يوم غد الموافق 4 من يناير الجاري ستستقر الحالة الجوية بشكل عام في مصر، وأكد الدكتور محمود شاهين أن الامطار الغزيرة التي جاحت البلاد في الايام الماضية ستتوقف بداية من يوم الغد.