اسعار العمرة 2022 الجديدة بزيادة جديدة فى برامج العمرة والحج

العمرة من مصر وتوقعات زيادة الأسعار وأول رحلة في فبراير القادم، حديثنا اليوم عن العمرة من مصر بعد كثرة التوقعات عن أسعارها والزيادة المقررة العام الحالي، مع معرفة موعد بداية انطلاق رحلات الطيران من مصر إلى السعودية للمشاركة في مناسك العمرة هذا العام، فقد أشارت بعض تصريحات أعضاء شركات السياحة في مصر، بأن الأسعار ستشهد ارتفاعا قد يصل إلى 40٪ بسبب أعداد الراغبين في السفر للمملكة، وتكاليف الشروط المطلوبة من الجانب السعودي والجانب المصري الخاصة بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

أسعار العمرة 1443هـ

صرح عضو اللجنة العليا الخاصة بشؤون الحج والعمرة الأستاذ ناصر ترك، حول الأحاديث والتوقعات لأسعار العمرة هذا العام، فمن المقرر ان يكون أول رحلة من مصر إلى السعودية، ستكون في الثالث من فبراير القادم، وقد أشار من خلال برنامج تلفزيوني، أن أسعار العمرة ستكون مرتفعة بنسبة متوسطة هذا العام، في حالة كثرة عدد الأشخاص الراغبين  في السفر للمملكة لأداء فريضة العمرة، وتحدث عن أن الطاقة الاستيعابية للعمرة لن تستوفي عدد المتقدمين مما قد يرفع من الأسعار.

سيتم تحديد الأسعار النهائية يوم  25 يناير الجاري، مع توقعات بانخفاض أعداد المتقدمين وأنها لن يتجاوز عدد 30 أو 40 ألفا مصري.

الجرعة التنشيطية واللقاحات المعتمدة

بالنسبة لتلقي الجرعة التنشيطية لراغبي التقدم للعمرة من مصر،  فكل من يمر على وقت أخذه اللقاح مدة 6 أشهر، فعليه أخذ جرعة تنشيطية معتمدة قبل موعد السفر، وذلك في  ظل التكدس والتزاحم والاحتكاك  المشاعر بالحرم المكي وان النسبة الأكبر من المعتمرين من كبار السن وهم معرضون للإصابة بفيروس كورونا.

مع العلم بأن اللقاحات المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية هي كلا من أسترازينيكا فايزر وجونسون ومودرنا، مع قيام المملكة بالتسكين الثنائي داخل الفنادق.