بعد الاضطرابات الجوية.. حالة وحيدة يمكنها تعطيل امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

أعلن مصدر مسؤول السيناريو والخطة المعدة من قبل وزارة التربية والتعليم حال حدوث موجة طقس سيء أثناء امتحانات الصف الأول والثانى الثانوي، وأوضح المصدر أنه في حال وجود تقلبات جوية حادة وسقوط أمطار غزيرة فإنه لا يمكن تعطيل الدراسة بأى حال من الأحول، إلًا في حال الضرورة القصوى، والتي تحددها الوزارة.

موقف الطلاب من الامتحانات حال حدوث اضطرابات جوية

وذكر مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، أن هناك حالات فردية للاعتذارات عن أداء الامتحانات سيتم أخذها في الاعتبار ودراستها جيدًا، لكن الامتحانات لا يمكن تعطيلها بسهولة.

جدول اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدول اختبارات منتصف العام الدراسي 2021 – 2022، والخاص بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي حتى يتمكن الطلاب من الاستعداد الجيد لأداء الامتحانات.

حالة وحيدة يمكن تعطيل امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي.. مصدر بالتعليم يكشف
حالة وحيدة يمكن تعطيل امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي.. مصدر بالتعليم يكشف

موعد انطلاق بداية امتحانات الصف الأول الثانوي

وذكرت وزارة التربية والتعليم عن امتحانات الفصل الدراسي الأول خاص بطلاب الصف الأول والثاني الثانوي تجري خلال الفترة من السبت 22 يناير 2022، حتى الأربعاء 2 فبراير 2022، على أن تعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي المقام خلال الفترة من الأحد 23 يناير 2022 وحتى الخميس 3 فبراير 2022.

موعد إجراء الامتحانات المواد خارج المجموع

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد اختبار امتحانات المواد خارج المجموع والخاص بطلاب الصف الثاني الثانوي يومي 16 يوم 18 من شهر يناير 2022، في حين أن الامتحانات تجري لطلاب الصف الأول الثانوي المواد خارج المجموع يومي 15 و17 يناير 2022، ووضعت وزارة التربية والتعليم خطة امتحانات الفصل الدراسي الأول، لجميع الطلاب على أن يتم فرض التدابير الاحترازية، وارتداء  الكمامة الطبية خلال تأدية الامتحانات وقياس درجات حرارة للطلاب قبل تأدية الامتحانات للحفاظ على حياة الطلاب من انتشار فيروس كورونا.