“أديك إعانة ولا منحة وفلوس ولا عمل”.. سؤال من الرئيس السيسي أمام منتدى شباب العالم

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، أن أكثر العاملين في البلاد من فئة الشباب، والعاملين يقدرون بعشرات الملايين، ولو توقفوا عن العمل هيبقا نصف دخلها منين؟، ولفت الرئيس السيسى إلى أن الدولة لا تستطيع منح كل هذه الأعداد أموال وإعانات، وفي رسالة هامة إلى الشباب تساءل الرئيس عبد الفتاح الفتاح السيسى قائلا “أديك إعانة ولا منحة وفلوس ولا عمل؟.. احنا اخترنا العمل”، ولا بد من استكمال المشوار للعمل على بناء الدولة الحديثة ومواكبة التطورات عالميًا.

الرئيس السيسى يكشف عن أمر يعمل على تدفق الأموال

وخلال الجلسة النقاشية تحت عنوان” تجارب تنموية في مواجهة الفقر”، بمنتدى شباب العالم، أوضح الرئيس السيسى، أن خيار العمل يعمل على تدفق الأموال إلى البلاد، ويعمل على تقدم الدولة في كل المجالات بمعدلات كان المفروض مش هتحصل.

"أديك إعانة ولا منحة وفلوس ولا عمل".. سؤال من الرئيس السيسي أمام منتدى شباب العالم

وتساءل الرئيس السيسي، هل يمكن وقف كل الإصلاحات لحين عبور الجائحة ثم نبتدئ ونتحرك؟، قائلًا أن البلاد اختارت تجربة أخرى،واخترنا التحرك في العمل، والعمل على تخفيف آثار  فيروس كورونا اقتصاديًا، كما أننا نتعامل بانضباط شديد مع الإجراءات الإجراءات الصحية المطلوبة، ولفت الرئيس السيسى إلى أن البلاد لو احتاجت عمل إغلاق مؤقت هنعمل، وبالفعل عملنا كدة.

الرئيس السيسي يحذر من الفقر

وأوضح الرئيس السيسى إلى أن الفقر يدخل البلاد في دوامة كبيرة، ويؤثر بشكل سلبي على الأسر المصرية، وهو أمر يصعب الخروج منه بسهولة، قائلا أن الفقر أخطر بكثير من جائحة فيروس كورونا، فهو يدمر المستقبل والحاضر.

ولفت الرئيس السيسى إلى أن حجم الإنفاق خلال السنوات السبع الماضية، يصل إلى 400 مليار دولار للخروج من أزمة الفقر، لافتًا إلى أن الدولة تحركت للخروج من دائرة الفقر المتعدد من خلال إجراءات متكاملة.