“مش لوحدى”.. الطبيب المتسبب في وفاة الإبراشي يكشف بعض التفاصيل الهامة ويؤكد أطباء آخرون شاركوا معي في علاج الراحل

أدلى الأمين العام لنقابة الأطباء الدكتور أيمن سالم بتصريحات صحفية كشف فيها عن بعض التفاصيل الهامة بخصوص الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة الإبراشي “شريف عباس”، والذي تم اتهامه من جانب أرملة الراحل بأنه هو المتسبب في تدهور حالته الصحية خلال الفترة الأخيرة مما أسفر عن وفاته في الحال، هذا وأكد سالم بأن الطبيب المعالج للإبراشي أفاد بأنه لم يكن وحده المسئول عن متابعته خلال فترة العلاج بل هناك آخرون كانوا يشاركون في الإشراف على الحالة .

تصريحات الطبيب المتهم بشأن الاتهامات الموجهة إليه 

أكد أمين عام نقابة الأطباء الدكتور أيمن سالم بأن الطبيب الموجه إليه الاتهامات قد حضر إلى مقر نقابة الأطباء اليوم ومع المستشار القانوني للنقابة، حيث تم تقديم شكوى ضد الدكتور خالد منتصر وضد كل من شهر به، وأفاد “سالم” بأن الطبيب لم يكن يشرف على الحالة الصحية للإبراشي وحده حسب ما أُشيع مؤخراً.

وفي نفس السياق، أكد أمين النقابة بأن الطبيب صرح أنه كان يشارك في علاج الإبراشي مجموعة من كبار الأطباء والاستشاريين المتخصصين في علاج أمراض الجهاز التنفسي ومرضى كورونا،  طوال فترة مرضه كانوا يتابعون سوياً الحالة الصحية للإعلامي الراحل.

 متابعة البروتوكول العلاجي كان تحت إشراف المتخصصين 

بالإضافة لما سبق، صرح الطبيب أيضاً أن متابعة البروتوكول العلاجي خلال الفترة التي تدهورت حالته الصحية فيها كان تحت إشراف كبار المتخصصين ولم يتم التطرق إلى الأدوية العلاجية الغير مُسجلة طبياً وذلك حسب ما أدلى به “خالد منتصر” الذي زعم في وقت سابق بأن الطبيب المعالج للراحل أعطاه أدوية غير طبية أسفر عنها المزيد من التدهور لحالته الصحية، حيث كان يستند على روشتة طبية سبق كتابتها للراحل.

كما أكد خالد منتصر بأن الطبيب المتهم أصر على علاج الإبراشي داخل منزله وأفاد بأنه لم يكن يرغب بتحويله إلى المستشفى لتلقي العلاج على الرغم من التدهور الشديد في حالته الصحية وذلك حسب ما تم ثبوته بالتحاليل الطبية.