“فوائد مذهلة”.. 5 فوائد لن تتوقعها عند تناول أرجل الفراخ لصحة جسمك

تهمل ربات المنازل في طهي رجول الفراخ، عالرغم من أهميتها علي صحة الإنسان، لاحتوائة علي الفوائد المذهلة للصحة والجسم، وخاصة تأثيرها الجيد على العظام والعضلات وصحة المفاصل، فهي تحتوي على كمية كبيرة من المغذيات والمعادن والبروتينات الضرورية للنمو، وعلى الرغم من أن أقدام الدجاج غالبًا ما يتم التخلص منها كجزء غير مرغوب به من الدجاج، إلا أنها تعد من المأكولات الشائعة في أماكن مختلفة حول العالم، بما في ذلك المكسيك وجنوب إفريقيا وآسيا وجامايكا وترينيداد، حيث يمكن العثور عليها كطعام في الشوارع أو طبق احتفالي.

فوائد أرجل الفراخ

  1. تحتوي أرجل الدجاج على العناصر الغذائية المهمة مثل الكولاجين أو عامل تكوين الجيلاتين، بالإضافة إلى ذلك تحتوي أيضًا على أنواع مختلفة من المعادن مثل الزنك والنحاس والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور، وكل هذه المعادن يحتاجها الجسم لبناء الصحة والتغلب على الأمراض المختلفة والتي تعمل على تحسين جهاز المناعة.
  2. تمد الجسم بكميات كبيرة من السيلينيوم والفسفور، والسلينيوم، حيث لها دور في تنشيط أنزيم يدعم وظائف الغدة الدراقية، ويحمي الأوعية الدموية من التلف، حيث تحتوي قدم الدجاجة على 18.5 ميكروجرام من السيلينيوم، و 158 ميللجرام من الفوسفور، أي 34%، و 23% من الكمية الموصى بها من السيلينيوم، والفسفور اليومي لجسم الإنسان.
  3. الكولاجين الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة وإضفاء النعومة والمرونة على البشرة، وتساعد على تأخير علامات الشيخوخة، وإفادة الشعر، وإصلاح تلفه، ويحافظ على الأظافر قوية غير مشققة أو متكسرة، والكولاجين هو أحد المكونات الخاصة التي يحتاجها جلد الجسم للحفاظ على مرونة الجلد، ورغم وجوده في أرجل الدجاج تشبه الموجود في الخضار والفواكه الخضراء التي تحتوي على العديد من فيتامين سي، ولكن فوائده في أرجل الدجاج كبيرة جدًا.
  4. تحتوي أرجل الدجاج على نسيج ضام وهو مهم جدا للعضلات والعظام وباقي أعضاء الجسم، كما أن الأحماض الأمينية الموجودة بها تطلق الجلسرين الذي يقوي نسيج الجسم ويحافظ على صحة الأعضاء ويساعد على إزالة السموم من الجسم.
  5. أرجل الدجاج غنية ببعض الأحماض الأمينية الجيدة للجسم، وأحد أنواع الأحماض الأمينية الموجودة بها هو الأرجنتيني، هذا نوع من الأحماض الأمينية المفيدة، حيث يساعد الجسم على إفراز الهرمونات التي تسبب التوتر والضغط لكل من الرجال والنساء.